آخر 10 مواضيع
زفة المولد (الكاتـب : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 20 )           »          كل عام وانتم بخير (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 549 )           »          المنتدي يفتقد عضويته (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 619 )           »          فاتونا (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 390 )           »          حظي أغرب حظ أشوفه.. ا (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 433 )           »          كيدي العوازل (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 340 )           »          صباحكم قشطه (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 410 )           »          اليوم التاسعه مساء علي الجزيرة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3172 )           »          ده ماسلامك (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2792 )           »          الفهم قسم (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2964 )




الامثال الشعبية السودانية

ديوان الحصاحيصا


إضافة رد
قديم 04-10-2012, 05:44 AM   #11


الصورة الرمزية محمد ابوعمر
محمد ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-11-2018 (07:40 AM)
 المشاركات : 50,977 [ + ]
 التقييم :  413
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي



- ابْن عَمَّك إن إتْكَرَب أرِخ لُوتَو :
العلاقات بين الأقرباء تصل بها الملاحاة والتنافرأحياناً حد القطيعة ، فمن العقل أن يتنازل الأكثر تسامحاً في أثناء ذلك للآخر الأكثر عدأوة حتى لا تتم المفاصلة النهائية ،فمرة من هنا ومرة من هناك وإلتو الفتلة من الحبل


 
 توقيع : محمد ابوعمر

مواضيع : محمد ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 05:45 AM   #12


الصورة الرمزية محمد ابوعمر
محمد ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-11-2018 (07:40 AM)
 المشاركات : 50,977 [ + ]
 التقييم :  413
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي



أبُو جَنَاهَا ولاقَاهَا :
أبو جناها زوجها ، والضمير راجع إلى إمرأة حصلت على زواج مناسب ، ولكنه يستعار لكل تكافؤ بين شريكين ينتظر لهما فيه التوفيق


 
 توقيع : محمد ابوعمر

مواضيع : محمد ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 05:47 AM   #13


الصورة الرمزية محمد ابوعمر
محمد ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-11-2018 (07:40 AM)
 المشاركات : 50,977 [ + ]
 التقييم :  413
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي



أبُو البَنَات جملاً مُحمَّل قَرَعْ :
القرع هو النبات الذي تصنع من ثماره الجافه أوانى للماء وخلافه في السودان وهى في العادة هشة سريعة العطب قليلة الثمن والمثل يقلل من شأن البنت ويقول أن مجهود والدها ضائع


 
 توقيع : محمد ابوعمر

مواضيع : محمد ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 05:48 AM   #14


الصورة الرمزية محمد ابوعمر
محمد ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-11-2018 (07:40 AM)
 المشاركات : 50,977 [ + ]
 التقييم :  413
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي



أبْ وَشِّينْ العِند اللَّه مُو زِينْ :
وهو الشخص المرائي الذي يعدل في رأيه وكلامه حسب المناسبة للحصول على منفعة بصرف النظر عن أين توجد الحقيقة . ووشين تعنى وجهين


 
 توقيع : محمد ابوعمر

مواضيع : محمد ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 05:49 AM   #15


الصورة الرمزية محمد ابوعمر
محمد ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-11-2018 (07:40 AM)
 المشاركات : 50,977 [ + ]
 التقييم :  413
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي



- أبُوهو مَا قَال بِسم اللَّه وامُو مَا قَالَت الحَمد للَّه :
لم يكن هناك تراضٍ بين والديه عندما التقيا ليلة الحبل به ، فهو منذ البداية لا يتمتع بأى نوع من أنواع القبول ولهذا فهو إنسان شقى مرفوض ، يوصف به الشخص في إطار هذا المعنى عند سبابه والغضب منه


 
 توقيع : محمد ابوعمر

مواضيع : محمد ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 05:49 AM   #16


الصورة الرمزية محمد ابوعمر
محمد ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-11-2018 (07:40 AM)
 المشاركات : 50,977 [ + ]
 التقييم :  413
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي



إتْبَكَّو القُرُوحْ لا تِتْبَكَّو الجِرُوحْ :
القروح هي مجاري دمع العين لكثرة مسيله ، وهو يدل على الحزن المقيم . والجروح هى التي يتألم منها الإنسان والمثل يقول : إن الحزن أشد إيلاماً من الجروح . فلنميز بين ألم وألم ولنعطِ اهتمامنا للأشد


 
 توقيع : محمد ابوعمر

مواضيع : محمد ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 05:57 AM   #17


الصورة الرمزية محمد ابوعمر
محمد ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-11-2018 (07:40 AM)
 المشاركات : 50,977 [ + ]
 التقييم :  413
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي



- إتْحَاسِينَا واتْواسِينَا :
هذه المثلينطق بها عند بداية الشجار بين الصبية أثناء لعبهم فالمحاساة والمواساة تحدد إن كان الإثنان من عمر وحجم واحد لمواجهة بعضهما ، والمثل يعنى إن الأمرالمختلف عليه وصل حد اللجاج والدخول في المشاجرة


 
 توقيع : محمد ابوعمر

مواضيع : محمد ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 05:57 AM   #18


الصورة الرمزية محمد ابوعمر
محمد ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-11-2018 (07:40 AM)
 المشاركات : 50,977 [ + ]
 التقييم :  413
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي



- إتْداكَمُوا عَلِيهُو :
المداكمة هى اللمز بعقلة اليد ( الكوع ) لفتاً لإنتباه الشريك الآخر أى تعصبوا عليه لجره إلى أمر يكون هو فيه الخاسر


 
 توقيع : محمد ابوعمر

مواضيع : محمد ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 05:58 AM   #19


الصورة الرمزية محمد ابوعمر
محمد ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-11-2018 (07:40 AM)
 المشاركات : 50,977 [ + ]
 التقييم :  413
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي



- أتْرُك الهِمُوم للخَالقها :
من بعض هموم الإنسان هناك ما ليس له حل بيده ، ولا ينفعه فيها إلا الصبر والدعاء بورود الحل


 
 توقيع : محمد ابوعمر

مواضيع : محمد ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 05:59 AM   #20


الصورة الرمزية محمد ابوعمر
محمد ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-11-2018 (07:40 AM)
 المشاركات : 50,977 [ + ]
 التقييم :  413
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي



- أتْعَبْ في صِغَرَك تِنْجَم في كِبْرك :
وتنجم ترتاح والمعنى الحث على الإجتهاد في مرحلة الصبا والشباب من عمر الإنسان في تحسين المعائش وتحصيل العلم وتربية الأبناء حتى إذا حلت الشيخوخه كان لدى الإنسان ما يقضى به شيخوخة هادئه تحت ضمير مرتاح


 
 توقيع : محمد ابوعمر

مواضيع : محمد ابوعمر



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رغم العنف والإعتقالات الهبة الشعبية تصمد بكري حاج احمد المنبر الحر 1 07-03-2012 02:10 PM
فيديوهات توضح الهبة الشعبية المتصاعدة بكري حاج احمد المنبر الحر 2 06-24-2012 10:03 AM
الحركة الشعبية تنسحب من ابيي محمد ابوعمر المنبر الحر 0 05-13-2012 11:14 AM
المشورة الشعبية بجنوب كردفان محمد ابوعمر المنبر الحر 0 12-31-2011 09:01 AM
تكوين الجان الشعبية بكري حاج احمد المنبر الحر 0 08-24-2011 11:07 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
BY: ! BADER ! آ© 2012
ديوان الحصاحيصا